القائمة الرئيسية

الصفحات

إنشاء الله تعالى سوف تتعلم في هذا الدرس كيف تتعلم اللغة الفرنسية نفسك حتى تتمكن فيما بعد التكلم بطلاقة ، لأن أكبر مشكل يعاني منه معظم المتعلمين للغة الفرنسية و ربما أنت أيضا ، هو كيف ومن أين أبدء ؟   و أي منهج يمكنني أن أتبعه لأصل إلى هدفي ؟ و هذا ما يجعل اللغة الفرنسية عقدة لذا العديد من الناس و واقع لا يستطيع أحد نكرانه . 

تعلم اللغة الفرنسية بنفسك

لماذا يجب تعلم اللغة الفرنسية ؟ 


إتمام الدراسة باللغة الفرنسية : 


يجد معظم الطلبة اللذين اختاروا إتمام دراستهم في بعض الشعب الأدبية أو العلمية التي تدرس باللغة الفرنسية مشاكل في الاستيعاب و الفهم ، وهذا ما قد يعرقل المسار التعليمي برمته لذا الطالب المتعلم . 

السفر للخارج لتحضير لدبلوم باللغة الفرنسية : 



في حالة قررت السفر إلى الخارج من أجل الدراسة أو الحصول على دبلوم ما باللغة الفرنسية ، فأنت ملزم باجتياز والتفوق في اختبار مستواك في اللغة الفرنسية ، وإليك النموذج الذي يمكنك أن تنجزه بنفسك Test de Connaissance de Français TCF

كيف سأبدأ تعلم اللغة الفرنسية ؟ 


كي تبدأ يجب عليك أن تحدد أولا مستواك في اللغة الفرنسية ، فمعرفة مستواك الحالي هو أمر مهم لتتمكن من وضع خطوة جديدة إلى الأمام وتتعلم شيء جديد كنت تجهله في ما مضى سواء كان الأمر يتعلق بمصطلحات أو قواعد جديدة . 

لذا نقترح عليك إجراء هذه الاختبارات التالية التي ستعرض مستواك في اللغة فور انتهائك من الاختبار : 

بعد أن إجتزت اختبار تحديد مستوى اللغة الفرنسية اون لاين وتعرفت على مستواك في اللغة الفرنسية يمكنك البدئ بالخطوات التلات الآتيية : 

تعلم الكلمات بالفرنسية Vocabulaire : 


حدد عددا معينا من الكلمات الجديدة التي ستلتزم بحفظها كل يوم ولنأخذ على سبيل المثال خمس كلمات فقط في اليوم ، بعد شهر سوف تجد نفسك قد حفظت 150 كلمة جديدة ، ولهذا يمكن الإطلاع على سبيل المثال لائحة اسماء الخضر و الفواكه بالفرنسية بالصور أو لائحة اسماء ادوات المطبخ بالفرنسية وبدئ بتدوينها وحفظها . 

شاهد 100 جملة وعبارة مهمة وشائعة باللغة الفرنسية :


تعلم قواعد اللغة الفرنسية Grammaire : 


تعتبر قواعد اللغة الفرنسية هي اللبنة الأساسية للتعلم السليم للغة، فهي التي تمكنك من تكوين جملة مفيدة سليمة من الأخطاء، و عليه يمكنك أن تتبع معنا سلسلة الدروس المبسطة لقواعد اللغة

تعلم النطق السليم La prononciation : 


مهما بلغ مستواك التعليمي في أي لغة يبقى نطقك السليم للكلمات هو السمة المميزة لمدى قدرتك على التواصل الجيد مع الأشخاص الآخرين باللغة الأجنبية . 

فيما يخص اللغة الفرنسية اخترنا لك موقع " Forvo " الذي سيمكنك من معرفة النطق السليم لأي جملة أو كلمة باللغة الفرنسية يكفي فقط أن تكتب الكلمة في خانة البحث ليقوم الموقع بعرض النطق السليم للكلمة وكذا الكلمات الأخرى ذات صلة.

شاهد حوار مهم في اللغة الفرنسية تحتاجه في حياتك اليومية لتتعلم النطق السليم بالصوت و الصورة  :

تعليقات