تعلم الفرنسية أون لاين تعلم  الفرنسية أون لاين

آخر المواضيع

جاري التحميل ...

كيف اتعلم اللغة الفرنسية : 5 نصائح للنجاح

كيف اتعلم اللغة الفرنسية : 5 نصائح للنجاح 


لتتعلم اللغة الفرنسية هناك حلول سهلة وبسيطة ستحسن من مستواك بشكل ملحوظ، ففي هذا المقال  ، سأقدم لك 5 نصائح لمساعدتك

 على تعلم اللغة الفرنسية بشكل أسرع وأكثر فعالية. ستجد أيضًا مقاطع فيديو مختارة ذات صلة اخترناها لكم بعناية فائقة. 


تعلم الفرنسية 5 نصائح


 كيف تتعلم الفرنسية بشكل أفضل :

إذا كنت تريد معرفة كيفية تحسين مستواك في اللغة الفرنسية ، فأنت بحاجة إلى اتباع الخطوات التالية.

1.     استمع ، اقرأ ، كرر .

2.     اختر وسيلة التعلم الأنسب إليك .

3.     توقف عن حفظ المفردات لوحدها .

4.     قم بمحادثات باللغة الفرنسية .

5.     كن ملازما عند تعلم الفرنسية .

 

   ولنبدأ على بركت الله في توضيح الخطوات السابقة كل على حدة .

 

1. استمع ، اقرأ ، كرر :

الاستماع ، القراءة ، التكرار هي أول نصيحة يجب إتباعها عند تعلم اللغة الفرنسية.

استمع :

رغم أن القراءة ضرورية لاكتساب معرفة جديدة ، فإن الاستماع ضروري أيضا للحصول على تواصل شفوي ناجح. سيسمح لك الاستماع بفهم كيفية نطق الكلمات باللغة الفرنسية وكيفية نطق الأصوات ومكان وضع التنغيم في الجملة.

 يعد تحسين فهمك لما تسمعه باللغة الفرنسية أحد الركائز الأساسية للتغلب على الصعوبات التي تواجهك أثناء التعلم. على سبيل المثال ، إذا قرأت الكلمتين "oeuf" و "oeufs " بالفرنسية ، كيف يمكنك معرفة النطق الصحيح ؟ إذا لم تسمع هذه الكلمات من قبل ، فسيكون من الصعب جدًا إن لم نقل من المستحيل معرفة النطق الدقيق باللغة الفرنسية.

يعد الاستماع أمرًا ضروريًا ، ولكن يجب أن تعلم أنه لا يمكنك الاستماع إلى جميع أنواع الحوارات باللغة الفرنسية.

لماذا ؟

لأن في بعض الحوارات الفرنسية ، يميل الأشخاص إلى التحدث بسرعة كبيرة وقطع الكلمات. أحيانًا يكون لديهم لكنة ويصعب عليك فهم ما يقوله الشخص. لهذا السبب يجب عليك اختيار إيقاع مناسب لمستواك وتعلمك للغة الفرنسية . 

 

اقرأ :

القراءة مفهوم مهم عند تعلم لغة جديدة. القراءة بالفرنسية مثل أي لغة  يجب على كل متعلم ممارستها من وقت لآخر , فبمجرد أن تقرأ وتتقن القراءة ، ستفهم بشكل أفضل ما يقوله المتحدثون الفرنسيون وهذا سيعزز تعلمك.

غالبًا ما يكون الهدف هو قراءة العديد من المقالات لمعرفة المزيد والمزيد من الكلمات ؛ في بعض الأحيان تقرأ من أجل المتعة وأحيانًا عليك القراءة لتحسين لغتك .

 

باختصار ، يمكنك التفكير في القراءة على أنها عمل مفيد لكل متعلم لتحسين معرفته. إذا كنت تستطيع القراءة ، فستتمكن من تعلم الكثير من الأشياء ، على سبيل المثال : مفردات جديدة ، ونصائح ، وقواعد نحوية ، وما إلى ذلك . 

كرر :

في كثير من الأحيان يكون الهدف هو الاحتفاظ بالمعلومات ولهذا فإن الحيلة هي أن تتعلم صوت كل كلمة وذلك بتكرار ذلك بصوت عالٍ أثناء التعلم ، وسوف يساعدك على حفظ الكلمة والنطق الصحيحين.

ثبت علميًا أن اللغة يتم تعلمها شيئًا فشيئًا من خلال البدء بكلمات بسيطة وإنشاء روابط للتعلم بسرعة وكفاءة أكبر.  

 لتتمرن على القراءة و الاستماع اخترنا لك هذا الفيديو اللذي هو عبارة عن قصة بالصوت و الصورة بالغة الفرنسية .

2. اختر وسيلة التعلم الفرنسية الأنسب إليك :

توقف عن استخدام وسائط التعلم الغير المناسبة لك. لا تتبع الآخرين في طريقة تعلمهم فهناك من يجد متعته في مقاطع الفيديو و هناك من يستطيع التعلم فقط بقراءة الكتب ، بينما البعض الآخر له القدرة على اكتساب اللغة عبر الاستماع إلى الصوتيات الرقمية لتعلم اللغة الفرنسية .

نصيحة  :

لا ترهق نفسك في تعلم اللغة الفرنسية ، حاول أن تخلق لنفسك المتعة أثناء التعلم ، وذلك باختيارك الوسيلة المريحة لك كما ذكرنا سابقا و أيضا :

  • خذ الوقت الكافي لاختيار المحتوى الذي تريد أن تستوعبه.
  • تجنب المشتتات. 
  •  حاول أن تدرس في بيئة هادئة وخالية من الإلهاء.

 

3. توقف عن حفض المفردات الفرنسية لوحدها :

السياق هو الأهم , ضع قائمة مفرداتك جانبًا وتعلم الكلمات في سياقها , فالمفردات هي أساس كل لغة تسمح للمتعلمين بالقراءة والتواصل بشكل فعال باللغة الفرنسية ، فكلما زاد عدد المفردات التي يمتلكها المتعلمون ، كلما تمكنوا من الفهم و إجراء محادثات بشكل أفضل .

لكن ..

 يجب ألا ننسى أن المفردات هي أكثر من مجرد قائمة يجب عليك حفظها و انتهى الأمر, بل عليك أن تضعها في سياق جملة حتى يساعدك الأمر في فهم المعنى والاستخدام المناسب بشكل أفضل و الأكثر من ذلك تذكرها جيدا. لأن أدمغتنا تحتفظ بالمعلومات بشكل أفضل عندما توضع في سياقها , يمكنك الإطلاع على أهم الجمل الفرنسي سهلة الحفظ .

 شاهد فيديو يتضمن عدة حوارات باللغة الفرنسيه  :

4. قم بمحادثات باللغة الفرنسية :

تمرين رائع لمتعلمي اللغة الفرنسية هو التحدث بالفرنسية. ابدأ الحديث في أسرع وقت ممكن من أجل اكتساب الثقة بالنفس ولو مع نفسك . 

نصيحة  أخرى لمساعدتك على تعلم اللغة الفرنسية بسرعة. ابحث عن متحدث باللغة الفرنسية متاح ومستعد للاستماع إليك عبر وسائل التواصل الإجتماعي . ثم ابدأ في إجراء محادثة معه.

لا تقلق ، حتى لو كنت تعرف بضع كلمات يمكنك محاولة الدردشة. قول كلماتك الأولى يمنحك الثقة بالنفس. بمجرد أن تثق بنفسك ، ستكون مستعدًا لإجراء المزيد من المحادثات باللغة الفرنسية.

 

5. كن ملازما عند تعلم الفرنسية :

كرر هذه الخطوات وافعل ذلك بانتظام. هذا هو المفتاح لتسريع تعلمك للغة الفرنسية. إنه بالضبط نفس الشيء عندما تمارس الرياضة. سيكون أداؤك أفضل إذا كنت تتدرب بانتظام وإذا كنت ثابتًا في تعلمك.

أقترح أن تدرس لمدة 15 دقيقة كل يوم. 15 دقيقة كافية لإدراك أن مستواك في اللغة الفرنسية يتحسن. 

يمكنك تحقيق تقدم مذهل إذا كنت ثابتًا وصبورًا. لكن كن حذرًا ، عندما أقول تعلم اللغة الفرنسية لمدة 15 دقيقة على الأقل يوميًا ، فهذا يعني أنه يجب أن تكون مركّزًا بنسبة 100٪ أثناء التعلم. 

 

 


التعليقات




المدونة الإلكترونية " تعلم الفرنسية اون لاين " تقدم لك من خلال فريق عملها , أجود الدروس التي ستساعدك وبسرعة و بإذن الله على تعلم اللغة الفرنسية بنفسك عبر دروس مبسطة , قواعد تصريف أهم افعال الفرنسية , كلمات و مفردات بالفرنسية , حوار باللغة الفرنسية , والعديد من الدروس الحصرية و المجانية بالكامل ... . هدف فريقنا الأول هو الاستفادة من الوقت الذي تستغرقونه على الانترنت باكتساب لغة جديدة . مقالاتنا .

إتصل بنا

تابعونا لتتوصلوا بجديد مقالاتنا

جميع الحقوق محفوظة

تعلم الفرنسية أون لاين

2019